الخميس، ٧ أكتوبر ٢٠١٠

تجديد حبس 14 مشجعاً تونسياً 15 يوماً فى أحداث شغب مباراة الأهلى والترجي

تجديد حبس 14 مشجعاً تونسياً 15 يوماً فى أحداث شغب مباراة الأهلى والترجي
اخبار الرياضة - قررت نيابة حوادث شرق القاهرة يوم الخميس تجديد حبس 14 مشجعاً تونسياً 15 يوماً على ذمة التحقيقات فى واقعة الاعتداء على 13 من رجال الشرطة بينهم 8 ضباط اثناء مباراة النادي الأهلي ونادي الترجي التونسي في الدور قبل النهائي من دوري أبطال أفريقيا والتي أقيمت يوم الأحد الماضي.
ووجهت النيابة للمتهمين تهم الاعتداء على موظفين عموميين، وإحداث تلفيات بمنشآت عامة، وطلبت النيابة عرض المصابين على الطب الشرعى لبيان ما بهم من إصابات، وغادر الأثنين 7 من الضباط المستشفى بعد تحسن حالاتهم الصحية، بينما ظل ضابط واحد داخل المستشفى لتلقى العلاج.
وكانت النيابة قد انتقلت إلى مستشفى الشرطة يوم الثلاثاء، لسماع أقوال المصابين الذين أكدوا تعرضهم للاعتداء من جماهير تونس أثناء إقامة المباراة، وقالوا إن المتهمين استخدموا ألعابا نارية غير مصرح باستخدامها فى الاستاد، كما استخدموا ''خراطيم'' أجهزة الإطفاء فى الاعتداء على أفراد الأمن الذين حاولوا منع أعمال الشغب من قبل الجماهير التونسية.
وكشفت مناظرة النيابة للمصابين، بإشراف المستشار مصطفى خاطر، المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، عن وجود إصابات بـ7 ضباط وفردى أمن بعضهم فى حالة سيئة تراوحت بين كسور وكدمات بأنحاء متفرقة من الجسد. كان فريق النيابة الذى ضم حاتم الزيات، رئيس النيابة، وشريف شعراوى، مدير نيابة الحوادث، استمع لأقوال المتهمين الـ11 الذين أنكروا تعديهم على أفراد الأمن والضباط وتمسكوا بإنكارهم، ونفوا جميع الاتهامات، كما انتهت النيابة من الاستماع إلى المصابين الذين أكدوا أنهم تعرضوا للضرب باستخدام طفايات الحريق ومقاعد الاستاد.
 كان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، أمر بحبس 11 من جماهير فريق الترجى التونسى المتهمين بإحداث الشغب أثناء مباراة فريقهم مع الأهلى، والذين أشعلوا الشماريخ وألقوا بها فى الاستاد، وأحدثوا العديد من التلفيات بتكسير مقاعد المشجعين، بالإضافة إلى تعديهم على رجال الأمن، 4 أيام على ذمة التحقيق؛ تم تجديدها اليوم إلى 15 يوماً.

ليست هناك تعليقات: