الخميس، ١١ نوفمبر ٢٠١٠

الداخلية تطالب بتأجيل مباراة القمة لتعارضها مع انتخابات الشعب

الداخلية تطالب بتأجيل مباراة القمة لتعارضها مع انتخابات الشعب
اخبار الرياضة - طلبت وزارة الداخلية من اتحاد كرة القدم تأجيل مباريات الأسبوع الثاني عشر للدوري الممتاز التي تقام أيام 25 و26 و27 نوفمبر الجاري بسبب تعارض مواعيد تلك المباريات مع موعد انتخابات مجلس الشعب التي تبدأ يوم 28 نوفمبر.
وتضم قائمة المباريات المفترض تأجيلها وفق طلب الداخلية مباراة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك التي كان مقررا لها يوم 26 نوفمبر حيث يشهد الدوري صراعا محتدما بينها بسبب تصدر الزمالك لقمة الدوري الذي تأكد اليوم الأربعاء بعد فوزه على الإسماعيلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وينص طلب الداخلية لتأجيل المباريات الذي وصل لجنة المسابقات باتحاد الكرة على ضرورة تأجيل المباريات إلى ما بعد انتهاء جولات الإعادة في الدوائر المختلفة وليس فقط يوم بدء التصويت.
ويأتي طلب تأجيل المباريات للحفاظ على الحالة الأمنية في ظل العملية الانتخابية حيث تشهد المباريات وخاصة لقاء القمة حالة من الشد والجذب بين أنصار الفريقين وتجمعات كبيرة من المواطنين في أماكن مختلفة، في حين أرجع البعض الطلب إلى رغبة الأمن المصري في منح الفرصة للمصريين للمشاركة في التصويت بعيدا عن انشغالهم بكرة القدم التي تعتبر أحد أبرز تفاصيل الحياة اليومية لملايين المواطنين.
وكان عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم نفى في وقت سابق تأجيل لقاء القمة بين الأهلي والزمالك بسبب الانتخابات قائلا إن موضوع تأجيل القمة لم يتم فتحه في لجنة المسابقات أو في إتحاد الكرة ولم يأتينا طلب بذلك حتى الآن مشددا على أن الأمن لو طلب تأجيل المباراة فإنه على الفور سيتم الموافقة على ذلك كون الأمن يرى الأصح ويحرص على حماية المواطنين من أي مشكلة .
في المقابل لازال مهرجان القاهرة السينمائي يعلن عن فعالياته التي تفتتح في الثلاثين من نوفمبر أي بعد يومين فقط من بدء الانتخابات وتستمر طيلة 10 أيام بحيث تتزامن مع جولات الإعادة.
ولم يصل المهرجان حتى الآن بحسب مصدر مسئول فيه أية طلبات للتأجيل من أي جهة خاصة وأنه مرتبط بموعده المعلن كونه مهرجان دولي معتمد في القائمة الدولية للمهرجانات التي تمنع إدارته من تغيير الموعد دون سبب حتمي يمنع عقده في موعده.

ليست هناك تعليقات: