الخميس، ١١ نوفمبر ٢٠١٠

بطولة انكلترا: تشلسي يبتعد اربع نقاط ودربي مانشستر سلبي

بطولة انكلترا: تشلسي يبتعد اربع نقاط ودربي مانشستر سلبي
ابتعد تشلسي اربع نقاط عن منافسه المباشر مانشستر يونايتد بفوز الاول على فولهام 1-صفر، وتعادل الثاني مع جاره مانشستر سيتي صفر-صفر في المرحلة الثالثة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.
ورفع تشلسي رصيده الى 28 نقطة مقابل 24 لمانشستر و23 لارسنال.
على ملعب سيتي اوف مانشستر، انتهى اللقاء المرتقب بين الغريمين اللدوديين مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد بالتعادل السلبي. واللقاء هو الرقم 157 بين الفريقين في مختلف المسابقات، ويتفوق مانشستر يونايتد ب65 انتصارا مقابل 42 هزيمة و50 تعادلا.
وغاب الويلزي راين غيغز عن مباراة الدربي للمرة الاولى منذ 19 عاما بداعي الاصابة، بعد ان خاض 33 مباراة متتالية بين الفريقين. في المقابل عاد الى صفوف مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف ولاعب الوسط ميكايل كاريك والبرتغالي لويس ناني بعد غيابهم عن المباراة الاخيرة ضد ولفرهامبتون.
اما في صفوف مانشستر سيتي، فلعب المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز وحيدا في المقدمة.
عموما جاءت المباراة مخيبة للامال وبدا واضحا الحذر الشديد الذي لعب به الفريقان خوفا من تلقي اي هدف مبكر.
سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب في مطلع المباراة قبل ان يدخل مانشستر يونايتد في اجواء المباراة تدريجيا.
وسنحت فرصة اولى لتيفيز لافتتاح التسجيل عندما انبرى لركلة حرة مباشرة طار لها الحارس العملاق الهولندي ادوين فان در سار منقذا مرماه من هدف اكيد منتصف الشوط الاول. ورد عليه برباتوف بتسديدة على الطاير سيطر عليها الحارس الانكليزي الدولي جو هارت اواخر هذا الشوط.
ولم تتغير الامور في الشوط الثاني حيث انحصر اللعب في وسط الملعب ولم تسجل اي محاولات خطرة على مرمى الحارسيين على الرغم من التغييرات التي لجأ اليها المدربان.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج حقق تشلسي الاهم بفوزه على جاره فولهام بهدف سجله لاعب وسطه الغاني مايكل ايسيان بكرة رأسية (30).
وغاب عن تشلسي مهاجمه الفرنسي نيكولا انيلكا، في حين شارك المهاجم الاخر ديدييه دروغبا على الرغم من اعتراف مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي بانه كان مصابا بمرض الملاريا قبل ايام.
وفي نهاية المباراة طرد الحكم ايسيان لنيله البطاقة الصفراء الثانية.
وعلى ملعب مولينيو، قاد المهاجم المغربي مروان الشماخ فريقه ارسنال الى الفوز على ولفرهامبتون بتسجيله هدفي المباراة.
ونجح الشماخ في تسجيل اسرع هدف هذا الموسم بعد مرور 37 ثانية من كرة راسية تابعها داخل الشباك.
وحاول ولفرهامبتون ان يعود في اجواء المباراة لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى الفريق اللندني قبل ان يضيف الشماخ نفسه الهدف الثاني والمباراة تلفظ انفاسها الاخيرة.
واوقف ويغان صحوة ليفربول وانتزع منه التعادل 1-1. افتتح الاسباني فرناندو توريس التسجيل لليفربول (7)، قبل ان يدرك الكولومبي هوغو روداليغا التعادل لويغان (52).
وكان ليفربول فاز في مبارياته الثلاث الاخيرة وتوجها بانتصار معنوي على تشلسي المتصدر 2-صفر الاحد الماضي.
وحقق استون فيلا فوزا صعبا على بلاكبول 3-2. سجل للفائز ستيوارت داونينغ (28) وناثان ديلفونسو (60) وجون كولينز (89)، وللخاسر مارلو هاروود لاعب فيلا سابقا (45)، وكامبل (87).
وسقط نيوكاسل على ارضه امام بلاكبيرن 1-2. سجل للفائز الدنماركي مورتن غامت بدرسن (3) وجايسون روبرتس (82)، وللخاسر اندي كارول (47).
وانقذ جيمس بيكفورد فريقه ايفرتون من الخسارة عندما ادرك له التعادل في الثواني الاخيرة، بعد ان منح الكرواتي ايفان كلاسنيتش التدقم لبولتون (79). علما بان لاعب ايفرتون البلجيكي الدولي مروان الفلايني طرد في الدقيقة 87.
وانتهت مباراة وست هام ووست برميتش البيون بالتعادل 2-2. سجل للاول النيجيري بيتر اوديموينجي (38 من ركلة جزاء)، وايبانيز (71)، وللخاسر سكوت باكر (43)، والفرنسي فريديريك بيكيون (50).
- ترتيب فرق الصدارة:
1- تشلسي 28 نقطة من 12 مباريات
2- مانشستر يونايتد 24
3- ارسنال 23
4- مانشستر سيتي 21
4- نيوكاسل 17

ليست هناك تعليقات: